تصميم حدائق فلل صغيرة 60089115

تصميم حدائق فلل صغيرة

تعد حدائق الفلل هى من أهم الأجزاء الأساسية التى يكون لها أهمية كبيرة في ديكور البيت، وتأخذ قدر كبير من تفكير كل شخص ينوي عمل حديقة في المنزل أو الفيلا التي يسكن بها وكيف يجب أن يكون شكلها وما هي المساحة التي يجب أن تأخذها والكثير من الأسئلة المشابهة، تعمل الحدائق على إعطاء صورة جميلة للمنزل وخاصة إذا كانت تلك الحدائق على أحدث التصميمات ومليئة بالزهور الخلابة والمميزة بألوانها الجميلة والمبهرة لكل الناظرين إليها والاستمتاع بها، والكثير منا يحلم بمساحة خضراء منعشة وحيوية في منزله الصغير لكي يقضي فيها ساعات الصباح المبكر أثناء تناول كوب من القهوة أو فطار سريع، فبعض من المساحات الصغيرة لا تتيح الكثير من الفرص بالحديقة التى تحلم بها فبعض ابداعات ولمسات الخبراء يمكن تصميم مساحات خضراء صغيرة كافية لتحقيق حلمك بسهولة فسوف نعرف تصميم متعرج وجلسة صغيرة وبساط أخضر مع خط من الصخور الكبيرة.

تصميم متعرج وجلسة صغيرة

يعد أتباع التصميم المتعرج من أهم اعمال تنسيق حدائق المنازل المتبعة لتحويل مدخل المنزل إلى حديقة صغيرة وجميلة تكون في مساحة متوسطة طويلة يمكن من خلالها اتباع نمط التصميم المتعرج للحصول على حديقة أنيقة وجميلة مميزة من خلال التنوع بين النجيلة والشجيرات الصغيرة.

فيتم في هذا التصميم استخدام النجيلة الطويلة مع الشجيرات في الجوانب المتعرجة مع تصميم جلسة صغيرة

بساط أخضر مع خط من الصخور الكبيرة

في الفناء الخلفي للمنزل يمكن أن يتم فيه تصميم حديقة بتصميم بسيط.

من خلال بساط أخضر من النجيلة الصغيرة وأنتقاء مجموعة من المزروعات الخضراء لتوزيعها وسط خط من الصخور الكبيرة.

يوجد الكثير من أنواع الأحجار التي تستخدم في تصميم الحدائق التي يتم وضعها في داخل الحدائق، يوجد منها أنواع وأشكال مستوردة من الصخور ويمكن أيضا أضافة حوض من الطوب المبنى مع مجموعة من شجيرات الصبار للحصول على لوحة متكاملة وحديقة متنوعة.

تصميم حديقة على هيئة ممر معا في مدخل المنزل

تعد الممرات في الحديقة جزء مهم يستحق الإهتمام به بشكل واضح ولكنه في الوقت ذاته يحتاج إلى التنظيف والصيانة المستمرة دائما يبحث الكثير من الناس عن شركات مميزة وفي نفس الوقت تكون ذات أسعار بسيط في التعامل في تصميم الحدائق، فإن وجود حديقة في المنزل أو مساحة خضراء تمد أصحاب المنزل بالطاقة والحيوية بعيدا عن الحزن والضيق أيضا يتم الأستمتاع بحديقة من الشجيرات والحصى الغامق على جانبي الممر مع الإضاءات الصحيحة للأستمتاع بخطواتك ذهابا وإيابا من وإلى المنزل.

تصميم حديقة على شكل لوحة فنية من الحصى الملون

يمكن عمل تصميم لحديقة المنزل على شكل لوحة فنية تستحق الإعجاب وتضيف لمسة جمالية رائعة على الفناء الأمامى والخلفى للمنزل، فكل ما يحتاج إليه البعض هو بعض الصخور الملونة ومجموعة متنوعة من المزروعات الخضراء وأواني مميزة لتوزيع كل من الحصى والمزروعات وربما دوائر أو مثلثات، في هذا التصميم وجدت الكثير من اللوحات الرائعة والمدهشة لهذا الفن باستخدام ورق مقوى ملون باستخدام الحصى وتلوينه بما يناسبك لمنزلك.

تصميم حديقة تعطي إطلالة رائعة لمدخل المنزل

بعض الفراغات داخل الجدران يمكن أن تعطي إطلالة ولمسة ديكور مثالية لمدخل المنزل مع وجود نجفة ذات تصميم رائع لإضاءة مختلفة، يمكن الحصول على حديقه تعطي إطلالة أفضل لمدخل المنزل وفنائه الأمامى من خلال استخدام بعض الصخور والبلاطات الملونة والشجيرات القصيرة وبعض الورود وتقسيم يتضمن التوازن البصرى وأضافة السلاسل الحديدية للحديقة في هذا التصميم يعطي لمسة مميزة ومبتكرة.

حدائق ذات أحواض أسمنتية وأضواء أرضية

يتم عمل تصميم حدائق فلل صغيرة و تصميم الحدائق من خلال الأرضيات أو طلاء الجدار والأضواء الخفية في السقف المعلق التي تبرز أناقة اللمسات الأسمنتية والحوائط ونهاية البناء ووضع الماء في الحوض وأختبارات وبدء التشغيل والتنظيف و صيانة الحدائق على تصميم الحديقة على جانب الفناء الأمامي مع ترك ممر الدخول من الصخور البيضاء الجميلة وأحواض أسمنتية تحتضن أشجار متوسطة الأطوال والبوابة المصنوعة من أغصان البامبو والإضاءات الأرضية تصميم هذه الحديقة.

إضافة لمسات إبداعية وتلاعب بصري في الحدائق

يتم أتباع أسلوب إبداعي يعتمد على التلاعب البصري ليشعرك باتساع الفناء، يتم عمل إطار أخضر المصنوع من النجيلة مع بعض الأشجار المتوسطة تليه مساحة من الحصى الأبيض مع وضع زينة من بعض الشجيرات والورد والحصى الأبيض ذلك قد يوفر مظهر أنيق يحقق خداعا بصريا للحفاظ على اتساع الفناء.

الخروج عن إطار المألوف في تصميم حدائق المنزل

حتى أن كنت لا تمتلك أي مساحة في أي من الفنانين  الأمامي والخلفي للمنزل يمكن أتباع تلك الفكرة التى خرجت بعيدا عن إطار التقليد والابتكار، شئ غير عادى يجب الاستعانة بتلك المساحة الصغيرة أسفل المنحدر الذى يقوده داخل المنزل لإنشاء حديقة من قصاري الزرع الصغيرة.

تقسيم فناء المنزل إلى مساحة للعب وأخرى للزراعة

يعد القيام بها على نقل الزراعة في أماكن آخرى وتحديد مساحات للعب وفصلها بحاجز نباتى  ففى حالة وجود أطفال يكون من الأفضل تقسيم الحديقة لتخصيص مساحة للعب وأخرى المزروعات والنباتات التى تهتم بزراعتها ورعايتها حتى لا يفسدها الأطفال أثناء اللعب واستخدام الفواصل الخشبية المنخفضة في التصميم يكون حلا رائعا لكى يمنح الحديقة لمسة جمالية أنيقة ومميزة.

نصائح لتصميم حديقة منزلية مثالية

الزخارف البسيطة داخل الحديقة تجعل منها واحة خضراء جميلة تبهج الجميع اذا تم الاستعانة بشركة متخصصة في تصميم حدائق فلل صغيرة خبرة في اعمال التصميم

يمكن وضع نافورة مياه صغيرة الحجم في وسط الحديقة المنزلية فصوت المياه مع المنظر الجذاب المنبعث من الخضرة مريح للأعصاب ويضفى على صاحب المنزل البهجة والسعادة فلا يكتمل جمال المنزل إلا بوجود حديقة جميلة مليئة بأنواع مختلفة من النباتات والأشجار.

نصائح لاختيار تصميم الحديقة المنزلية المثالية تتمثل في:

اختيار تصميم ديكور مناسب لمساحة الحديقة سواء عصري او كلاسيكي أو متوسط أو ياباني أو تبسيطي  أو انتقائي فإنه يوجد العديد من الخيارات التي يمكن الاختيار من بينها.

اختيار نباتات مناسبة لدرجة الحرارة والمياه المتوفرة بالحديقة وكذلك لطبيعة التربة والتأكد من صلاحيتها للزراعة.

اقتناء جلسة تتناسب مع مساحة تصميم الحديقة والخيارات المتاحة سواء الاكتفاء بأرجوحة أو أختيار جلسة ثنائية أو مائدة طعام صغيرة وحولها مجموعة مقاعد.

التطبيقات المتنوعة الإضاءة تستخدم لإضفاء لمسة ساحرة على كل ركن من الحديقة اللجوء إلى المصابيح الأرضية أو الجدارية مع مراعاة التناسق والتناغم بينهم  والاعتماد على التنوع  في اختيار أشكال وأحجام النباتات.

وعدم إغفال تحقيق عنصر التوازن.

اختيار نباتات وزهور ملونة تمنح الحديقة أجمل الإطلالات ونباتات عطرية فواحة تجعلها تتألق بأزكى الروائح.

إذا كان لديك أطفال فيجب الابتعاد عن النباتات الشوكية لتجنب إصابتهم بأى أذى.

لذلك نوضح أن تصاميم الحدائق المنزلية الصغيرة تكون في غاية الروعة حيث تجمع بين الفخامة والبساطة وأن تنسيق الحدائق المستدامة تشمل مجموعة متنوعة من الممارسات التى وضعت استجابة القضايا البيئية في المناظر الطبيعية من التصميم والحرص على عدم تدخل النباتات المزروعة ووضع الممرات والطرق وأبعادها عن الأبواب والنوافذ.

تواصل مع المختص